وسائل إعلامنا و الإحترافية

ليست هناك تعليقات

عندما ينشر موقع ساخر خبراً ساخراً عن شخصية سياسية فالأمر عادي و صحي في إيطار حرية التعبير و ما عن هذا نتحدث المثير للسخرية أكثر من فحوى المقال أن وسائل إعلام جزائرية و عربية هنا اقف امام جرائد و شبكات إعلامية كبرى أذاعة الخبر على أنه حقيقي دون أية تحقق من المصادر بل إن بعضها حول سياق الكلام و نسبه لمسؤول معين .

القصة و ما فيها أن موقع المنشار الساخر نزل مقال يقول فيه أن " سعيد سعدي " الزعيم السابق للأرسيدي قال أنه يجب ' تقليص عدد أيام الصيام إلى 13 يوما في الصيف بدل 30 ' هنا كانت البداية من هذا التصريح المتخيل  و هنا جأ دور وسائل إعلامنا المحترفة .
وسائل الإعلام التي تدعي ليل نهار ( إلا من رحم ربك ) الإحترافية و المصداقية قامت بنسخ و لصق التصريح على أساس أنه حقيقي فنشرت عدة جرائد جزائرية الخبر و تلقفته جرائد مصرية خرجت إحداها بـأن صاحب التصريح اي سعيد سعدي هو وزير الشؤون الدينية و الأوقاف الجزائري ثم دخلت mbc على خط الناقلين للخبر من على موقعها .

المغزى و العبرة من كل هذا أن وسائل إعلامنا تحتاج المزيد من المراجعات و ما هذا سوى قطرة في بحر مما يجري في كواليسها و عليه فليس من الجيد أن تصدق الأخبار إلا بعد التوثق منها في عصر كثر فيه البهرج و خاب المقصد من الإعلام ...... سلام 

ليست هناك تعليقات:

إترك تعليقك

جميع الحقوق محفوظة © 2014. تصميم : الورشة