العمل الحر على النت

لقد تحول النت من إحدى الكماليات في بداية الألفية إلى جزء مهم من حياتنا اليومية فقد كشفت دراسات أنا أغلبنا يجلس على النت ل 45 دقيقة متواصلة كمعدل عام يوميا ، و مع هذا التحول حمل النت لنا إمكانات و فرص كبيرة لإستفادة منه بطرق شتى .


كيف نستفيد من النت ؟ إجابة هذا السؤال طويلة جدا و تحمل في طياتها الكثير الكثير من الإقترحات سنحاول سرد بعضها عليك :
1- بيع الإعلانات : يتم ذلك من خلال عدة طرق يتمركز أغلبها في وضع الإعلانات في موقعك أو على فيديو خاص بك و إن كنت مبتدأ في هذا المجال فمدونة بلوجر أو وردبرس مجانية تفي بالغرض مع عليك سوى التسجل على موقع جوجل أدسنس أو حسوب و بعد قبول طلبك ستملك حسابا يمكنك من الحصول على كود الإعلانات التي تضعه على موقعك و ستجني في حالة ماإذا تم الضغط على الإعلان .
2-الخدمات المصغرة : إن كنت تتقن العمل ببرنامج الفوتوشوب أو تتقن إحدى لغات البرمجة فتوجد مواقع تمكنك من طرح خدمات مصغرة مقابل مبالغ جيدة أشهر هذه المواقع هو خمسات الذي يمكنك من طرح خدمات الترجمة ، التكويد ، تصميم الشعارات ، إدخال البيانات عبر الورد و الإكسل و يمثل ذلك ربحا لك و ستسفيد من ذلك كصقل لمهاراتك و إنشاء شبكة من العملاء و الزبائن الذين سيطلبون خدماتك مستقبلا إذا وفقت في إرضائهم.
3-المشاريع البرمجية أو التصاميم : يمثل هذا الجزء المكان الخاص بالمحترفين و ذوي الخبرات المميزة في مجالاتهم حيث يمكنهم طرح خدماتهم البرمجية و التصميمية تحت تصرف الزبائن و تصل أرباح هذه الفئة إلى ألاف الدولارات في المشروع الواحد إن أردت الوصول لهذه المرحلة ماعليك سوى المثابرة في التعلم .
أظن أنك إكتفيت لكني أؤكد لك عن وجود العديد من الطرق الأخرى لجني المال و العمل على النت فما عليك سوى البحث إن كان لديك أي إستفسار ماعليك سوى طرح سؤال و سنجيبك بإذن الله .

جميع الحقوق محفوظة © 2014. تصميم : الورشة